المؤرخ الإمام : فخور بميدالية رئيس أرمينيا .. صور

شاهد .. 40 صورة من احتفالية تكريم المؤرخ “الإمام” في سفارة أرمينيا

ينشر موقع “صدي البلد” 40 صورة من الاحتفالية التي نظمتها سفارة أرمينيا بالقاهرة مساء أمس الأحد لتكريم المؤرخ د. محمد رفعت الإمام، بمناسبة حصوله علي ميدالية “امتنان” من رئيس جمهورية ارمينيا، تقديرا لجهوده في دراسة ونشر

تاريخ الأرمن في مصر والقضية الأرمنية، وسلمها له د.أرمن ملكونيان سفير أرمينيا في مصر.

الاحتفالية حضرها عدد كبير من الكتاب والصحفيين وتلاميذ وزملاء الإمام، كذلك د.أرمن مظلوميان رئيس الهيئة الوطنية الأرمينية، حيث أشاد د.ملكونيان بالجهود التي يبذلها الإمام للتقريب الثقافي والتاريخي بين المصريين والارمن، كماساهم في تطوير الدراسات والقضية الأرمنية في مصر، كما كشف الكثير عن قصة الأرمن المصريين ومساهماتهم في الحياة المصرية.

وقال السفير بما بذله الإمام من أجل تعريف المصريين بتاريخ وثقافة أرمينيا، كما قام بعمل رائع في ذكري مئوية الإبادة الأرمنية،حيث نشر عشرات المقالات واجري لقاءات تليفزيونية عديدة كشف خلالها تاريخ الإبادة التي قام بها العثمانيون في حق الأرمن.

وأضاف السفير: “قرر الرئيس سركسيان منحه الجائز تقديرا لأعماله من أجل أرمينيا،وتعبيرا عن تقديرنا للشعب المصري الذي احتوي اللاجئين الأرمن قبل 100 سنة هربا من المذابح،حيث وفر لهم المصريين حينها كل الظروف للعيش بصورة طبيعية والحفاظ علي هويتهم في مصر”.

المؤرخ الإمام : فخور بميدالية رئيس أرمينيا .. صور

عبر المؤرخ د. محمد رفعت الامام عن سعادته، بمناسبة حصوله علي ميدالية “امتنان” من قبل رئيس جمهورية ارمينيا، تقديرا لجهوده في دراسة ونشر تاريخ الأرمن في مصر والقضية الارمنية.

الميدالية تسلمها الإمام من د.أرمن ملكونيان سفير أرمينيا في مصر في إحتفالية مساء أمس، حيث أكد الإمام أنه فخور بهذا التكريم، ووجه التحية والتقدير للرئيس الارميني سيركسيان.

وأضاف الإمام: هذه الميدالية تكريم لكل مصري، للدور التاريخي لمصر في احتضان الأرمن أيام الفاطميين وأوقات الاضطهادات والمذابح وهذا التكريم أهديه لكل شهداء مصر .

elbalad.news

سفارة أرمينيا تُكرم الدكتور محمد رفعت وتمنحه ميدالية “امتنان” من رئيس الجمهورية

نظمت سفارة أرمينيا بالقاهرة، اليوم الأحد، احتفالية تكريم للمؤرخ الدكتور محمد رفعت الإمام، بمناسبة حصوله علي ميدالية “امتنان” من قبل رئيس جمهورية أرمينيا، تقديرًا لجهوده في دراسة، ونشر تاريخ الأرمن في مصر، والقضية الأرمينية، وسلمها له الدكتور أرمن ملكونيان، سفير أرمينيا في مصر.

وأشاد د.ملكونيان، بالجهود التي يبذلها الإمام للتقريب الثقافي والتاريخي بين المصريين والأرمن، كما ساهم في تطوير الدراسات والقضية الأرمينية في مصر، وكشف الكثير عن قصة الأرمن المصريين، ومساهماتهم في الحياة المصرية.

وقال السفير، ما بذله الإمام من أجل تعريف المصريين بتاريخ وثقافة أرمينيا، قام بعمل رائع في ذكري مئوية الإبادة الأرمينية، حيث نشر عشرات المقالات وأجرى لقاءات تليفزيونية عديدة، كشف خلالها تاريخ الإبادة التي قام بها العثمانيون في حق الأرمن.

وأضاف السفير: قرر الرئيس سركسيان منحه الجائز، تقديرًا لأعماله من أجل أرمينيا، وتعبيرًا عن تقديرنا للشعب المصري، الذي احتوي اللاجئين الأرمن قبل 100 سنة، هربا من المذابح، حيث وفر لهم المصريون حينها كل الظروف للعيش بصورة طبيعية، والحفاظ على هويتهم في مصر.

gate.ahram.org.eg